عامر الحسيني

عامر الحسيني
تصميم ديوان شعر خصم 20% للشعراء

تصميم دواوين الشعراء خصم 20%

الخميس، 8 مايو 2014

عندي الربيع شعر عامر الحسيني




عندي الربيع
شعر
عامر الحسيني






لماذا تتهمين قلبا هواك بصدق
قلبا احبكِ بعمق
وشداكِ لحنا سرمديا
ودعاك لرياض الأبدية
فجئتِ باعذار البعد
واكتوينا بنار الصد وعذاب السهد
وتلوميني وتعاتبيني
كلا سيدتي
انتِ التي اخذت تذاكر سفرها لتهبط الى الارض اولا
وانت من تركت السماء هنا حيث اكون
وما زلت كائنا
فمتى شئتِ الرقي الي
فانا بانتظاركِ على سطح نجمة



يابسمةُ في فمِ الدنيا لمَ الكدرُ
يحلو بنا العمرُ والأيامُ تزدهرُ

حنَّي على القلبِ ان الشوقَ يحرقُهُ
يا نسمةَ الحبِّ يكفي النار تستعرُ

هذا هواكِ اتاني اليومَ يحملهُ
غيثُ الصباحِ باشراقٍ لينتشرُ

عمَّ الوجودَ كما الأضواء مشرقةً
في عالمِ الصبحِ ان النور ينتصرُ

تمضي الليالي بلا حضنٍ معذِّبتي
والصدُّ يؤذي أمانينا ويعتصرُ

غنّاكِ في البُعدِ قلبٌ بالهوى ملكاً
غنّاكِ في القربِ حبٌ فيكِ ينفجرُ

ماعادَ يبكي فؤادي غيرَ أمنية
قد زانها الغيمُ بالأزهارِ تعتمرُ

حنيّةُ الشعرِ إكليلاً يؤرّقني
والجيدُ ثلجٌ بوجهٍ بانَ يعتذرُ

تعلوهُ عينانِ خضراوانِ في وسنٍ
غنتْ له الروحُ والأطيارُ والشجرُ

وزهرةُ الخدِّ في الخدينِ مزهرةً
فيها أحمرارٌ يُرى يحلو لها النظرُ

والأنفُ يعلو اشمّاً عالياً فخراً
حلو المعاني بهِ الأطيابُ تفتخرُ

يعلو شفاهاً من العنَّابِ والكرزِ
فيها رحيقٌ وشهدٌ باتَ ينهمرُ

لا تبخلي عني اليومَ بالهوى ابداً
هيّا اصعدي وارتقي الإحساس يا بشرُ

عندي النجومُ وعندي الشوقُ في أفقِ
عندي السماءُ وعندي الليلُ والقمرُ

عندي الربيعُ وعندي الزهرُ أغنيةً
عندي الغيومُ وعندي المزنُ و القطرُ

عندي شموسٌ بها قد اشرقت صحفي
ابياتُ شعرٍ بها الإحساسُ يبتدرُ

هيّا تعالي كفاكِ اليومَ راحلةً
خلف السرابِ فعندي الحرفُ والصورُ

8/5/2014 - بغداد

تحياتي لعيونكم
عامر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق